شاهد ايضا

يانيس أنتيتوكومبو ، رحلة الغريب لخطف أضواء رابطة السلة الأمريكية : القصة الكاملة

يانيس أنتيتوكومبو ، رحلة الغريب لخطف أضواء رابطة السلة الأمريكية   :  القصة الكاملة 


yanis antitukumbu rihlat algharib likhatf adwa rabitat alsalat alamrikiat alqisat alkamila

يانيس أنتيتوكومبو هو إبن لشارلز أنتيتوكومبو و فيرونيكا لاعبة الوثب العالي سابقا .القصة تبتدأ عندما يقرر الأبوان الهجرة لأثينا باليونان التي كانت ولا زالت تعاني أزمة أقتصادية  . فبعد فرانس الإبن الذي تركاه برفقة جده . تمكن الزوجان من إنجاب 4 أبناء ، ثلاثة منهم لاعبين في رابطة السلة الأمريكية ،منهم أفضل لاعب NBA لسنتين ، مواليد 1994 و الذي قاد فريقه ميلوكي باكس للفوز بالبطولة

في سن 13 بدأ يانيس يرافق أخاه لأحد ملاعب كرة السلة بالشوارع ، حيث قال أن هذا الملعب كان عبارة عن منزله الثاني إضافة إلى أن أخ يانيس كان ماهرا وكان سببا ووكيل أعماله يورغاس بانو في وصول يانيس ل NBA  . في البداية لم يعطي هذا الأخير الأولوية حيث كان يدرس و يعمل في نفس الوقت و حتى سن الخامس عشرة حيث أصبح يانيس يتدرب كل يوم ليلعب مع فريق فيلاتليكوس لكرة السلة  في دوري الدرجة  الثانية لموسم 2011- 2012 . 

لم يكن يانيس يحضى بقدر كافي من الطعام حيث في صغره لم يكن يتناول طعام الإفطار ، يدهب للمدرسة ، تم العمل ، تم التدريب تم يعود في الساعة 23.00 ليلا لتناول وجبته الأولى . لذلك عندما بدأ يورغاس بانو بالإشراف على تدريب يانيس أخده فورا إلى أخصائيين غدائيين بسبب نحولة جسمه وأجرى له فحوصا للتنفس و فحوصا للدم لمعرفة العناصر الغدائية التي تنقصه ليكون الجسم الرياضي الذي يحتاجه وقد شبه الدكتور جسم يانيس بالفراري التي يوضع فيها الماء بدل الوقود فبدأ وكيل الأعمال بتزويد يانيس بالطعام لكن سرعان ما علم أنه يتقاسمه رفقة أفراد أسرته الخمسة مما أدى إلى عدم نمو جسمه بالشكل المطلوب حيت أجبر بانو على تزويد العائلة بالطعام. 

yanis antitukumbu rihlat algharib likhatf adwa rabitat alsalat alamrikiat alqisat alkamila


يسمح للأندية المتأخرة في ترتيب ال  NBA بتعزيز صفوفها بإختيار عدد معين من اللاعبين الموهوبين من داخل و خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، كان يورغاس بانو يتواصل مع فرق NBA وكان يوضح أن يانيس لا يملك جواز سفر وكان يسأل عن إمكانية ضمه إلى فرق مثل برشلونة الإسباني التي بإمكانها تأمين جواز سفر لهذا اللاعب ، وكان يرفقي في رسائله مقاطع فيديو ذات جودة ضعيفة لأداء يانيس وقد وصلت هذه الفيديوهات ل NBA لكنها كانت غير واضحة من جهة و من جهة أخرى ضعف الدوري اليوناني الذي كان يلعب فيه يانيس . 
في يونيو من كل عام يحضر مدراء فرق ال NBA إلى إيطاليا للتنقيب على المواهب ، وهو ما صادف سفر يانيس رفقة فريقه للعب بضع مباريات هناك وشاهده عدد من المستكشفين حيث طلبو لقائه و أثار إعجابهم . عُرض على يانيس الإحتراف وافق لكن بشرط أن تقوم عائلته بالسفر معه وتوفير سكن جيد لهم .
 و قبل سفره ببضعة أيام حصل على الجنسية اليونانية وذلك لتضمن اليونان أن ذلك الفتى سيصبح لاعبا للمنتخب يوما ما .
 بعد وصول يانيس بدأ بالتدريب ليل نهار لدرجة كان ينام في الصالة الرياضية من شدة الإرهاق .

عام 2013 توفي والده إثر أزمة قلبية مفاجئة وقال " لقد كان بطي و الشخص الذي يحفزني دائما للمضي قدما " واستمر في كفاحه ليحقق حلم والده . وفاة والده كانت سببا في فقدان تركيزه في المبارياة و كثرة أخطائه السادجة ، حيث ظن الجميع أنه سوف ينهار 
بسرعة لكن سرعان ما دخل في جو اللعب و إظهار موهبته للعلن .
 وقال أنتيتوكومبو " أنا لا ألعب من أجل المال أو الشهرة ، أنا ألعب من أجل إنقاد عائلتي من الفقر "
أصبح يانيس أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي ينظم لفريق النجوم .يانيس متواضع مع الإعلام و مع الناس لذلك أصبح محبوبا بين الجماهير على عكس لاعبين مرموقين آخرين أصابهم الغرور بعد نجاحهم 
أحرز يانيس جائزة أفضل لاعب في البطولة مرتين و في واحدة منها كان أفضل مدافع في العام نفسه ليكون هو ثالث لاعب في التاريخ يحقق هذا اللقب ، بعد مايكل جوردن و هاكيم أولاجوان .
إظطر ميلووكي باكس إلى بناء ملعب دو سعة كبيرة نظرا للكم الهائل للجماهير التي تتوافد مباراة تلو الأخرى . خصوصا بعد تحقيق لقب الدوري الغائب 50 عام عن خزينة النادي وبالتالي تحقيق حلم والده المتوفي .   

yanis antitukumbu rihlat algharib likhatf adwa rabitat alsalat alamrikiat alqisat alkamila







Samir Ait-ali
بواسطة : Samir Ait-ali
JUST A HOBIE
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-